رغم المنافسة القوية الا ان البلايستيشن 4 تمكن من البقاء في القمية..

رغم دخول جهاز نينتيندو سويتش المنافسة بقوة الا ان جهاز البلايستيشن 4 مازال هو المسيطر على مبيعات الاجهزة المنزلية في السوق البريطاني للعام الماضي و كما كان الحال مع عام 2017 فسوف يكون عام 2018 ايضا عام البلايستيشن 4 رغم النمو المتسارع لمبيعات جهاز السويتش التي شهدت ارتفاع بنسبة 20% الا انها لم يتمكن من التغلب على وحش سوني الاسود.

و حسب الاحصائيات التي كشفت عنها مؤسسة GamesIndustry فقد حقق جهاز البلايستيشن 4 مبيعات كبيرة في اوروبا و لكن الجزء الاكبر منها كان في المملكة البريطانية حيث تم بيع اكثر من مليون وحدة خلال عام 2018 و هذا انجاز جيد بالنسبة لجهاز صدر منذ 5 سنوات.

في المركز الثاني جاء جهاز الاكسبوكس وان الذي مازال يعاني من ضعف في المبيعات بسبب اختفاء الكثير من العناوين الحصرية بخلاف جهاز البلايستيشن 4 الذي شهد صدور اكثر من 3 عناوين حصرية خلال العام الماضي و في المركز الثالث جاء جهاز نينتيندو الذي يشهد اقبال كبير رجح المحللين بان يكون عام 2019 هو عامه اذا حافظ على معدل النمو الحالي و المتسارع.

فيما يخص مبيعات الالعاب فقد سيطرت لعبة FIFA 19 على قمة مبيعات الالعاب كأكثر لعبة مبيعا في عام 2018 و تلتها لعبة Call of Duty: Black Ops 4 في المركز الثاني و لعبة Red Dead Redemption 2 جائت في المركز الثالث و هذه الاحصائيات تتحدث عن النسخ الملموسة فقط.

مازالت سوني تمتلك الكثير من العناوين الحصرية الكبيرة المنتظر اطلاقها هذا العام و قد يشهد جهاز البلايستيشن 4 دفعة قوية في المبيعات خلاله بالاخص مع اطلاق العاب منتظرة مثل The Last of Us 2 و Death Stranding اذا حصلتا على تاريخ اطلاق هذا العام فسيكون تحديد الفائز بافضل مبيعات للعام الجديد صعب بعض الشيء رغم ترجيح بعض المحللين بان يكون هذا العام لجهاز السويتش و لكن سنرى ما هي خطة سوني للتعامل مع العابها المتبقية و الية اطلاقها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button